الصين... علماء الآثار يكتشفون بقايا عظام بوذا في ضريح يرجع تاريخه لـ1000 عام

7201639819808تمثال-بوذا-الصينى--(1)

عثر علماء الآثار داخل صندوق ذهبى صينى يرجع تاريخيه إلى 1000 عام، بداخله شظايا عظام تنتمى إلى بوذا، واكتشف هذا الصندوق داخل سرداب تحت معبد بوذى فى نانجينغ بالصين.

 ويعتقد بعض من العلماء أن الصندوق يحتوى على بعض عظام جمجمة تختلط ببعض رفات القديس سيدهارتا غوتاما الذى وضع اسس تعليم الدين، حيث إن نقوش الجمجمة تنتمى لبوذا نفسه، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع livescience. ويبلغ طول الصندوق ما يقرب من 117 سم، حيث تم تخزين داخل مربع حديد مصنوع من الذهب، زينت الصناديق بالذهب والفضة مع الصور من أنماط اللوتس والطيور طائر الفينيق والآلهة التى تحرس الصناديق بالسيوف، كما أن النعش الخارجى صور الارواح وهى تقوم بالعزف على الآلات الموسيقية.

تمثال بوذا الصينى نقوش من على نعش صندوق الذهبى بالصين ويشار إلى أن غوتاما بوذا، هو مؤسس الديانة والفلسفة البوذية، فمعنى كلمة بوذا هى الساهر أو اليقظ، ويعرف أن كلمة بوذا لم تطلق على شخص بعينه إنما هو لقب دينى بمعنى حكيم أو ذو بصيرة نفاذة أو مستنير.

والجدير بالذكر، أن علماء الهند وصفه بوذا بأنه قوى الروح وماضى العزيمة وواسع الصدر وبالغ التأثير ولا تحركه العواطف و بليغ العبارة وفصيح اللسان، وتوفى بوذا سنة 480 ق م، وبعد رحيله اخترعت الأساطير العديدة التى مجدته وحولته إلى كائن علوى.

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة