إيطاليا تقدم أكثر من 440 الف يورو لدعم إصلاح البنى التحتية في ديالى

البنى التحتية المدمرة بديالى

رحبت المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين بالتمويل الجديد الذي أعلنت عنه حكومة إيطاليا والبالغ 441 الفاً و500 يورو للمساعدة في دعم إصلاح البنى التحتية الأساسية في محافظة ديالى.
وذكر بيان للمفوضية تلقت "بونا نيوز" نسخة منه، ان "المشروع يهدف إلى توفير دعم البنية التحتية لإستعادة الخدمات العامة، مما يساعد على تسهيل إعادة إدماج العراقيين العائدين في قضاءَي السعدية وجلولاء – وهي مناطق سيطرت عليها الجماعات المتطرفة لفترة وجيزة في أواخر عام 2014، وأدى الصراع إلى نزوح نحو 20 ألف أسرة كانت قد فرّت إلى خانقين والمحافظات المحيطة".
وأضاف "لقد بدأت بعض الأسر النازحة بالعودة إلى ديارها في العام الماضي بعد استعادة الحكومة السيطرة على السعدية وجلولاء، إلا أن الأغلبية لم تعُد بعد نظراً للأضرار الجسيمة التي لحقت بالبنى التحتية الأساسية والممتلكات الخاصة".
وأشار الى ان "حجم الأضرار يُقدَر بنسبة 50% في السعدية و75% في جلولاء، كما يعتبر الدمار الحاصل، إلى جانب غياب العديد من الخدمات، واحدة من أكبر العقبات التي تحول دون عودة الأسر النازحة".
وتابع ان "مشروع إعادة التأهيل الذي تعتزم حكومة إيطاليا تمويله وتقوم المفوضية وشركاؤها المحليون بتنفيذه، يركز على إستعادة الطاقة الكهربائية من خلال نصب عشرين محولة وتحمل تكاليف التشغيل المرتبطة بها في كل ناحية، كما يشمل المشروع أيضاً تحسينات للصرف الصحي، بما في ذلك توفير شاحنتين لرفع النفايات الصلبة في كل موقع، وسوف يتم تنفيذ حملة عامة للتنظيف لمدة شهر واحد، حيث ستضم مجموعات مختلفة من المتطوعين في المجتمعات المحلية".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة