صحة الكرخ تطلق التسجيل الالكتروني لشهادات الولادات والوفيات في المستشفيات

أعلنت دائرة صحة بغداد/ الكرخ، اليوم الأربعاء، اطلاق مشروع التسجيل الالكتروني لشهادات الوزلادات والوفيات في المستشفيات التابعة لها.
واكد مدير عام الدائرة جاسب لطيف الحجامي في بيان له  اليوم، "على أهمية تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في جانب الكرخ فضلا عن تبسيط الإجراءات والروتين المتبع في المعاملات الرسمية وتسهيلها جاء ذلك خلال تصريح أدلى به لإعلام الدائرة موضحاً إن إطلاق مشروع التسجيل الالكتروني لشهادات الولادات والوفيات في المستشفيات يعد الأول بين دوائر الصحة في المحافظات ما عدا إقليم كردستان".
وذكر الحجامي إن "الهدف من إطلاق المشروع الحصول على الدقة في المعلومات وبأقل الاخطاء فضلا عن تبسيط الإجراءات للمواطن وتوفير قاعدة بيانات بالنسبة للمؤسسات الصحية".
من جانبها مديرة قسم التخطيط وتنمية الموارد داليا فاروق أوضحت ان "الدائرة وفرت كافة المستلزمات اللوجستية لتنفيذ المشروع وتهيئة كافة متطلبات العمل ونسعى إلى إدخال برامج المكننة الالكترونية الحديثة والمتبعة عالميا في عمل جميع المؤسسات الصحية".
وأضافت فاروق إن "إطلاق المشروع يعد خطوة رائدة وحديثة في مجال تقديم الخدمة الالكترونيا وذلك لمواكبة التطور العلمي وكخطوة الأولية للمشروع ستنطلق في الأيام القادمة في المستشفيات وستعمم على باقي قطاعات الرعاية الصحية الأولية".

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق