رواية «رحلة الدم» حققت رقماً قياسياً

ذكرت دار الكرمة للنشر، في القاهرة، أن رواية «رحلة الدم» للكاتب والإعلامي المصري الكبير إبراهيم عيسى، قد حققت رقماً قياساً، بعد طرحها في أسواق المكتبات خلال خمسة أيام فقط.

وأشار دار الكرمة إلى أنها تستعد الآن لطرح الطبعة الثانية من رواية «رحلة الدم»، لافتة إلى أنها طرحت الرواية نفسها في سوق المكتبات العربية في ثلاث دول هى الإمارات العربية المتحدة، والأردن، ولبنان، ويجرى الآن تنسيق طرح الرواية في مكتبات الدول الأخرى.

يتناول إبراهيم عيسى في رواية «رحلة الدم» المسكوت عنه في التاريخ الإسلامي، حيث يربط بين صراعات المسلمين الأوائل بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم وفتح مصر واغتيال عثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب، وذلك في صورة أقرب ما تكون للحقيقة عن هذه السنوات المهمة والتي غيرت وجه العالم للأبد.

يُذكر أن جميع أحداث «رحلة الدم – القتلة الأوائل»، تستند على وقائع وردت في المراجع التاريخية المعتمدة، وهى الجزء الأول من سلسلة «القتلة الأوائل»، وتُعد الرواية هى عودة للكاتب الصحفي مرة أخرى منذ أخر رواية له «مولانا» التي صدرت قبل 4 سنوات، ووصلت إلى القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية «البوكر»، كما تم تحويلها إلى فيلم سينمائي للمخرج المصري الكبير الدكتور مجدي أحمد علي.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق