شركات فرنسية تبدي رغبتها بالاستثمار في الناصرية

اعلن النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي، رغبة شركات فرنسية عالمية لتنفيذ مشاريع تنهض بالواقع السياحي والاقتصادي والثقافي في اهوار واثار ذي قار.
وقال بيان عن مكتب الدخيلي تلقت وكالة  "بونا نيوز" نسخة منه اليوم الثلاثاء، ان الاخير التقى "محافظ مدينة فايكوس الفرنسية حسام الملاك بحضور النائب الثاني لمحافظ ذي قار وعدد من المعاونين والمستشارين ومسؤولين محليين".
واوضح الدخيلي خلال اللقاء ان "شركات فرنسية عالمية ابدت رغبتها لتنفيذ مشاريع تنهض بالواقع السياحي والاقتصادي والثقافي في اهوار واثار ذي قار من خلال اشراك كوادر فرنسية وعراقية متكونة من علماء ومهندسين واستشاريين مختصين في مجالات متعددة المهام للانطلاق بها الى العالمية".
واكد الدخيلي "عن استعداد الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي بتهيئة الارضية المناسبة لعمل الشركات على ارض الواقع وتقديم الدعم الكامل لها بغية انشاء مشاريع استثمارية عملاقة تتناسب مع حجم الاهوار والاثار التي دخلت لائحة التراث العالمي والعمل على حمايتها وتطويرها والتركيز على الجوانب الثقافية والاقتصادية واضافة استراتيجية جديدة وجدية من خلال الشراكة المشتركة بين الجانب الفرنسي والعراقي".
واشار الى "نية الجانب الفرنسي بأنشاء الجمعية العراقية الفرنسية اسوةً بأقرانها التي من الدول التي تمتلك مواقع اثرية واهوار ويكون عملها حمايتها وتطويرها باستخدام الخبرات والكفاءات المختصة بالجوانب السياحية".

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق