الحكومة تكشف عن كلفة اعمار المناطق المحررة وتؤكد تخصيص 500 مليار لها

أعلن المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح, عن تخصيص 500 مليار دينار ضمن موازنة العام المقبل لاعادة اعمار المناطق المحررة , فيما اشار إلى أن كلفة الاعمار ستصل إلى 60 مليار دولار. 

 وقال صالح في تصريح له، إن “الحكومة الاتحادية خصصت 500 مليار دينار لإعادة اعمار المناطق المحررة من سيطرة داعش”، مبينا أن “البنك الدولي خصص منحة طائرة لاعادة اعمار تلك المناطق بنحو 380 مليون دولار اي بذات قيمة المبلغ السابق تقريبا وهذا الملبغ لم تستفد منه الحكوة لغاية الان وينبغي التحرك لاستثماره بشكل مناسب”.

وأضاف، أن “المبالغ غير كافية لكنها تساهم في إعادة اعمار المدارس والمؤسسات الحكومية ورفع الغام في المناطق”، مشيرا إلى “حاجة الحكومة إلى 20 مليار دولار لاعادة المدارس ومشاريع الكهرباء والمياه، وضعفي ذلك المبلغ لإعادة اعمار المناطق”.

وأوضح صالح، أن “الحكومة حددت ثلاث مراحل لاعادة المناطق حيث ستتبنى الدولة المرحلة الأولى لاعادة المؤسسات الحكومية والسكان فيما ستكون المرحلة الثانية بمساهمة الدول الصديقة والمانحة اضافة الى الشق الاخير من الخطة والتي ستتواله الدول الغنية السبعة بالاضافة الى دول اخرى والتي ستخصص للجسور والجامعات والشوارع وتأهيل المناطق”.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق