"غالاكسي إس 8" سيخلو من منفذ السماعات ومفتاح "هوم" وبكاميرتين خلفيتين

أشارت تسريبات صحافية حديثة إلى أن الجيل المقبل من هواتف سامسونغ "غالاكسي إس 8" سيأتي خالياً من منفذ سماعات الأذن ومفتاح الشاشة الرئيسية "هوم"، لتسير العملاقة الكورية على نهج نظيرتها الأمريكية أبل من ناحية التخلي عن منفذ السماعات في هواتفها الحديثة "آي فون 7"، بالإَضافة إلى أنه سيكون أول هاتف ذكي يملك كاميرتين خلفيتين معاً.

ويبدو أن سامسونغ أقبلت على هذه الخطوة عندما رأت أن ردة فعل المستخدمين حيال إلغاء منفذ السماعات في هواتف أبل الجديدة ليس لها أصداء كبيرة تُذكر، حيث لم يطالب الكثير منهم بعودتها.

ومن المتوقع أن تستعيض الشركة الكورية عن مفتاح الشاشة الرئيسية "هوم" من أجل نظام التعرف على الأصابع ستدمجه داخل شاشة الهاتف نفسه، لتمنح مستخدمي أندرويد فرصة الاستمتاع من الطرف إلى الطرف الآخر للشاشة، ما يترتب عليه زيادة مساحة الشاشة من 5.5 بوصة إلى 6.2 بوصة، ليتحول إلى هاتف لوحي، تحاول من خلاله الشركة تعويض الخسائر المادية الفادحة التي تكبدتها مع "نوت 7".

ومن التسريبات الأخرى التي نشرها موقع "سام موبايل" الإلكتروني المعني بأخبار سامسونغ، أن الشركة الكورية أيضاً ستطلق نموذجين من الهاتف "غالاكسي إس 8" و"غالاكسي إس 8 بلس"، تماشياً مع نفس استراتيجية أبل في تسمية إصداراتها من الهواتف الذكية.

هذا بالإضافة إلى احتمال قدوم الهاتف بتصميم نحيف وشاشة منحنية، مع دعم لتقنية الأبعاد الثلاثية لمقاطع الفيديو، واحتوائه على كاميرتين خلفيتين، ليصبح بهذه الميزة أول هاتف ذكي في العالم يملك كاميرتين خلفيتين.

ومن المتوقع أن تكشف شركة سامسونغ عن الجيل الجديد بحلول شهر فبراير (شباط) 2017، خلال مشاركتها فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تستضيفه سنوياً مدينة برشلونة الإسبانية.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق