كبريت المشراق تعيد تشغيل خطوطها الانتاجية بعد التحرير من داعش

نفذت الشركة العامة لكبريت المشراق احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن الواقعة في قضاء الشرقاط عددا من اعمال اعادة التأهيل في مرافقها العامة لاعادة تشغيل خطوطها الانتاجية بعد تحريرها من دنس عصابات داعش.

وقال مدير مركز الاعلام والعلاقات العامة في وزارة الصناعة عبد الواحد علوان الشمري في بيان تلقت "بونا نيوز" نسخة منه ، ان " الشركة تمكنت من اعادة شبكة الكهرباء الوطنية وايصال الطاقة الكهربائية لارجاء الشركة وتصليح العوارض بجهود ذاتية كما تم تشغيل محطة الضخ وفحص شبكات الماء والاطفاء واصلاح الاضرار وايصال الماء الصافي للقرى المجاورة لها ".

واشار الى ان " الشركة اعدت العروض الخاصة بتجهيز الاليات والمعدات المطلوبة والتي سيكون تجهيزها فوريا خلال الاسبوع القادم بعد الحصول على استثناء من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء " معلنا عن مباشرة الشركة بأعادة تأهيل خمسة مباني اخرى منها مخازن الشركة وورش الصيانة والتي سيتم العمل على انجازها خلال الشهرين المقبلين فيما ستتم المباشرة بأعادة بناء سياج الشركة الذي دمرته عصابات داعش وبطول 8 كم.

واوضح انه " يجري العمل حاليا على اعادة تأهيل مطاحن الكبريت الزراعي ليستأنف العمل والانتاج بطاقة انتاجية تقدر بخمسة اطنان يوميا وبالامكان مضاعفتها وحسب الحاجة ".

واشار الشمري الى أن لدى الشركة خطة متكاملة لاستيعاب جميع الكبريت المنتج واستثماره في منتجات اخرى وتصدير الفائض منه من خلال ارصفة الشركة في ميناء ام قصر.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق