أدباء ميسان يستذكرون الروائي الراحل عبد عون الروضان في أصبوحة ثقافية

استذكر اتحاد الأدباء والكتاب في محافظة ميسان من خلال بأصبوحة ثقافية أقيمت في قاعته بمدينة العمارة اليوم القاص الراحل عبد عون الروضان بحضور عدد كبير من المثقفين والإعلاميين.

وقال القاص والناقد جاسم عاصي ،ان استذكار هذا الأديب المتعدد المواهب يمثل انعطافا ثقافيا مهما على صعيد المشهد الثقافي من حلال استذكار أعماله الروائية والقصصية.

واضاف ان كتابات عبد عون الروضان تميزت بقدرات ثقافية مهمة ومتميزة وكان سباقا في تناول موضوعاته برؤية فنية عبر متون المعرفة في مجالات الترجمة والكتابة القصصية والروائية من خلال مواجهة تراجيدية حياتية وسعيه الحثيث للكتابة بلغات أخرى كالفرنسية والانكليزية.

وتضمنت الاصبوحة شهادات عن الكاتب من قبل أدباء المحافظة استذكرت حياته في المحافظة خلال سنوات عمره وتجربته الحياتية والأدبية.

يذكر ان الروائي عبد عون الروضان كان قد اصدر من خلال دار الشؤون الثقافية العامة ومطابع اخرى اكثر من (12) كتابا مختلفا في مجال القصة والرواية والترجمة منها خمس قصص واربع روايات اضافة لكتب مختلفة منها /بيت في مواجهة الشمس/ و/ربيع في صيف ساخن/ و/النجوم لا ترحل بعيدا/ و/ليلة هادئة فوق سطح الماء/ و/رائحة الموت/ و/مرايا متقابلة/

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق