الامن النيابية تطالب الحكومة بالكشف عن الجهات المتورطة في عملية انزال تلعفر

طالب عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ماجد الغراوي، اليوم الثلاثاء، الحكومة ومنظومة الدفاع الجوي بكشف الجهات المتورطة والمستفيدة من عمليات إنزال طائرات امريكية في قضاء تلعفر لمساعدة داعش، وفيما ابدى استغرابه من الصمت الحكومي الى الان ،حمل مايسمى بالتحالف الدولي مسؤولية الخرق الذي حصل كونها المسيطر على الاجواء.

وقال الغراوي , ان “طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة حاول ولأكثر من مرة انزال المساعدات الجوية والأسلحة والذخائر الى عصابات داعش وفي أكثر من منطقة كانت تسيطر عليها بحسب ما اثبتته الوثائق والافلام المسجلة وآخرها في قضاء تلعفر”.

وأضاف ان “عملية الإنزال في تلعفر لا يُستبعد ان تكون باتفاق امريكي تركي بسبب سيطرة طائرات التحالف على الاجواء هناك وعليه تحمل مسؤولية كل المخالفات والعمليات المشبوهة التي من شانها مساعدة داعش او إنقاذ قياداتها المحاصرة هناك”.

وتابع أن “الحكومة ومنظومة الدفاع الجوي مطالبتان بالتعامل بشفافية بشان هذا الموضوع وعدم تسويفه والكشف عن الجهات المتورطة والمستفيدة وكمية المساعدات الملقاة”، مبديا استغرابه “إزاء الصمت الحكومي تجاه هذه الاعمال في ظل وجود افلام واضحة تثبت هذه الاعمال”.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق