بيسكوف ينصح الأمريكيين "بقراءة شفتي بوتين"

دعا السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف كل من يعتقد ،أن روسيا تدخلت في شؤون أمريكية، لقراءة  شفتي الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال بيسكوف  في حديث مع برنامج Good Morning America: "نحن قلنا منذ البداية بخصوص هذه الحملة إنها افتراء وكل هذه الأخبار كاذبة ولا أساس لها ولا تملك أي دليل أو إثبات".

وكان الرئيس بوتين   قد رد أمس على سؤال وجه له خلال "منتدى قضايا منطقة القطب الشمالي" في أرخانغلسك حول هل حاولت روسيا التأثير على نتائج الانتخابات في الولايات المتحدة وقال:" ذات مرة وخلال مشاركته في نقاش حول الضرائب توجه ريغن إلى الأمريكيين قائلا:" أقروا حركة الشفتين".

وذكر بيسكوف ،أن لقاء الرئيسين الروسي والأمريكي يمكن أن يساعد في تحسين العلاقات بين الدولتين. وقال:" أعتقد أنه لو التقى الرئيسان وتبادلا الآراء وقررا أنه يجب استئناف الحوار بين موسكو وواشنطن، فستظهر فرص لتحسين العلاقات".

وشدد بيسكوف على ،أن العلاقات الثنائية أصبحت مؤخرا أسوأ مما كانت عليه خلال الحرب الباردة. وأشار إلى مجموعة من التصرفات غير الودية من جانب الإدارة الأمريكية السابقة تجاه موسكو، بما في ذلك إبعاد عدد كبير من الدبلوماسيين الروس والحجز على ممتلكات روسية في الولايات المتحدة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق