توجه أكثر من 600 ألف تلميذ وتلميذة لأداء الامتحانات النهائية للصف السادس ابتدائي يود غد الأحد

أعلنت وزارة التربية, السبت, توجه أكثر من 600 ألف تلميذ وتلميذة لأداء الامتحانات النهائية للصف السادس ابتدائي يود غد الأحد.

وذكر بيان لمكتب وزير التربية محمد اقبال  تلقت  وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ، إن ” عدد التلاميذ الذين سيتوجهون غداً لأداء الامتحانات النهائية للمرحلة الابتدائية للصف السادس الابتدائي بلغ اكثر من (600 ) ألف تلميذ وتلميذه موزعين على (6000 ) مركزا امتحانيا”.

وأضاف أن “الوزارة أكملت كافة الاستعدادات اللوجستية والفنية للامتحانات النهائية للسادس الابتدائي عن طريق تزويد المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة بالاسئلة الامتحانية إضافة إلى تشكيل مراكز الفحص من قبل الوزارة كما تم تهيئة مستلزمات العملية الامتحانية كالدفاتر الامتحانية وبطاقات الاشتراك” .

وأكد البيان, أن “المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة قامت بتهيئة المراكز الامتحانية لاستقبال التلاميذ اضافة الى تبليغ المراقبين بالحضور في وقت مبكر قبل بدء العملية الامتحانية”.

ولفت إلى أن “الامتحانات ستبدأ في الساعة الثامنة صباحا حسب التوقيت المحلي لمدينة بغداد بالنسبة لداخل العراق, اما خارج العراق فيكون الامتحان الساعة الحادية عشر صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة بغداد”، مبيناً أنه “إذا صادفت عطلة رسمية خلال أيام الامتحانات فينقل امتحان ذلك اليوم, إلى اليوم الذي يليه وبنفس جدول الامتحان”

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق