موقع بريطاني تكشف عن استقدام أردوغان 150 جنديا من قطر ليلة الانقلاب

كشف موقع "ميدل إيست مونيتور" البريطاني، الاثنين، أن قطر أرسلت وحدات خاصة إلى تركيا بطلب مكتوب من الرئيس رجب طيب أردوغان.
وقال الموقع في تقرير له، إن "أردوغان استقدم وحدات خاصة من قطر عقب المحاولة الانقلابية لحماية نفسه من محاولة اغتيالية محتملة"، كما زعم الموقع أن "قطر أرسلت 150 جنديا تابعا لقواتها الخاصة إلى تركيا عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة لتأمين أردوغان".

واشار الموقع في خبره الذي استند فيه إلى وثيقة للسفارة القطرية في أنقرة الى أن "أردوغان هو من أرسل بنفسه طلب إرسال وحدات خاصة قطرية إلى تركيا وبناء عليه أرسلت السلطات القطرية 150 من أفراد القوات الخاصة إلى تركيا لتأمين أردوغان".
وتشير الوثيقة المزعومة إلى أن "السفير القطري لدى أنقرة سليم بن مبارك الشافي تلقى رسالة من أردوغان بعد يوم من المحاولة الانقلابية وطالب خلالها السلطات القطرية بإرسال قوات خاصة لتأمينه ضد محاولة اغتيال محتملة".
وأوضح أنه "عقب الطلب أرسلت قطر قوة خاصة مؤلفة من 150 جنديا إلى تركيا على متن طائرة خاصة، بينما تشير الادعاءات إلى مغادرة القوات الخاصة القطرية تركيا في التاسع عشر من يوليو/ تموز".
وأضاف موقع ميدل إيست مونيتور أن "السفارة القطرية أكدت إرسال قطر وحدة خاصة لتأمين أردوغان، واصفة هذا التعاون بالتحفيزي للعلاقات بين البلدين".
ويعرف موقع "ميدل إيست مونيتور" الذي ينشر الأخبار باللغتين الإنكليزية والإسبانية باهتمامه بنشر التقارير الأخبارية المتعلقة بالشرق الأوسط.
يُذكر أن تركيا شهدت في الخامس عشر من يوليو/ تموز الماضي، محاولة انقلابية فاشلة، اسفرت عن مقتل نحو 250 شخصا واعتقال عشرات الالاف من المعارضين.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق