مجلس الوزراء يحدد الـ 15 من ايار المقبل موعدا لاجراء الانتخابات النيابية

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، عن تصويت مجلس الوزراء على إجراء الانتخابات البرلمانية في الـ 15 ايار من العام المقبل.

وقال المكتب في بيان تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، إن "مجلس الوزراء صوت خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، اليوم، على إلغاء اللجنة العليا لمتابعة مرض انفلونزا الطيور وقيام وزارة الزراعة والمحافظات كافة بأحكام قانون الصحة الحيوانية رقم 32 لسنة 2013 في كل ما يتعلق بالأمراض والأوبئة الحيوانية، وكل بحسب اختصاصه المحدد قانونا".
وأضاف البيان، أنه "جرى خلال الجلسة التصويت على تخصيص مبلغ مالي وقدره 5 مليارات دينار من احتياطي الطوارىء لوزارة البلديات استعدادا لموسم الأمطار، والتصويت على تخصيصات وتسديد مستحقات تنظيف محافظة البصرة".

وبين، أن "المجلس وافق على مشروع قانون الصندوق الاجتماعي للتنمية وهو صندوق ذو شخصية معنوية يرتبط برئيس مجلس الوزراء والهدف منه الاسهام في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة في المجتمعات المحلية ودعمها وتمكينها من تحسين الحالة المعيشية والوصول للخدمات الأساسية وستموله الحكومة وتتلقى المنح والهبات وغيرها".

وتابع، أنه "تم التصويت على أن يكون موعد إجراء الانتخابات البرلمانية في 15 ايار 2018 وتتولى الحكومة الاتحادية توفير البيئة الآمنة لإجراء الانتخابات وإعادة النازحين إلى مناطقهم وأن يكون التصويت الكترونيا والا تكون للاحزاب التي تخوض الانتخابات أجنحة مسلحة".

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق