الجماعة الاسلامية تدعو للحفاظ على حصة كردستان بنسبة 17% من موازنة 2018

دعت كتلة الجماعة الاسلاميـة الكردستانية، الى الحفاظ على حصة كردستان من مشروع الموازنة العامة الاتحادية 2018 وهي نسبة 17% .

ودعا النائب زانا سعيد في مؤتمر صحفي مشترك مع اعضاء الكتلة اليوم، الى الاسراع بتشريع القوانين المهمـة التي نص عليها الدستور ، والضرورية للدولة الاتحادية وتضمن الاستقرار وتحفظ الحقوق ، واهمها قانون مجلس الاتحاد وقانون المحكمة الاتحادية وقانون النفط والغاز ، مشددا على ضرورة احترام قرارات المحكمة الاتحادية والالتزام بها في حل الخلافات بين الاقليم والحكومة الاتحادية ، وان تكون المحكمة هي الفيصل في الخلاف على دستورية او عدم دستوريـة اي قرار واجراء.

واكد تأييد كتلته ودعمها لتوجهات رئيس مجلس الوزراء بمنع الاحزاب التي تمتلك جناحا مسلحا من المشاركة في الانتخابات بموجب قانون الاحزاب ، داعيا الى حل كافة الاجنحة العسكرية للاحزاب والقوات العسكرية التي لاترتبط بالمؤسسة العسكرية الرسمية ولاتخضع الى سلطة القائد العام للقوات المسلحة .

كما طالب حكومتي اربيل وبغداد، الى البدء فورا بحوار جدي والاتفاق على القضايا الخلافيـة بموجب الدستور ، داعيا الى الحفاظ على حصة اقليم كردستان من مشروع الموازنة العامة الاتحادية 2018 وهي نسبة 17% ، وايجاد حل عاجل وعادل لرواتب الموظفين في اقليم كردستان الذين يعانون بسبب المشاكل السياسية بين بغداد والاقليم .

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق