انقاذ بحار أوكراني سقط من ارتفاع 16 متراً في البصرة

أعلنت الشركة العامة للنقل البحري الي يقع مقرها في محافظة البصرة، الاحد، أن العاملين في مكتبها ضمن ميناء أم قصر انقذوا بحاراً أوكرانياً يعمل على ظهر سفينة أجنبية بعد سقوطه في أحد عنابرها من على ارتفاع 16 متراً.

وقال معاون المدير العام في الشركة رئيس المهندسين مهدي علي عسكر ، إن "العاملين في مكتب الوكالات البحرية التابع الى الشركة العامة للنقل البحري في ميناء أم قصر الجنوبي أنقذوا بحاراً أوكرانياً يعمل على متن السفينة (TOPIC MONROVIA) خلال رسوها في الميناء"، مبيناً أن "البحار عندما كان يمارس عمله سقط في أحد عنابر السفينة من على ارتفاع 16 متراً".

ولفت معاون المدير الفني الى أن "البحار أصيب بكسور، وسارع العاملون في مكتب الوكالات البحرية الى انتشاله من العنبار ونقله الى المستشفى"، مضيفاً أن "تسهيل اجراءات حصول البحارة الأجانب على العلاج هو جزء من واجبات الشركة باعتبارها الوكيل الحكومي لجميع البواخر أثناء تواجدها في الموانئ التجارية العراقية".

يذكر أن محافظة البصرة تضم خمسة موانئ تجارية أقدمها ميناء المعقل وأكبرها ميناء أم قصر، وترتاد تلك الموانئ عشرات البواخر شهرياً المحملة بمختلف أنواع البضائع المستوردة، ومعظمها بواخر أجنبية قادمة من موانئ إماراتية وإيرانية، وتعد الشركة العامة للنقل البحري من أهم شركات القطاع البحري العام.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق