النزاهة النيابية: أسماء رنانة ستمثل أمام القضاء بتهم فساد

أعلنت لجنة النزاهة النيابية، الأربعاء، أن "أسماء رنانة" ستمثل أمام القضاء بسبب تهم فساد موجهة اليها، فيما أكدت أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قادر على وضع خطة "منضبطة وواضحة" وفق القانون لمحاسبة جميع الفاسدين.

وقال مقرر اللجنة النائب جمعة ديوان ، إن "ما نراه بالافق أن هناك حملة كبيرة سيقع فيها شخوص وأسماء كبيرة ثبت عليها الفساد ستقع ويتم محاسبتها على هدرها المال العام وسرقة ثروات البلد"، مضيفاً أن "هناك أسماء رنانة كبيرة ستعرض أمام القضاء على اعتبار أن هناك ملفات فساد مثبتة عليها ومحسومة لدى الشارع العراقي".

وأوضح ديوان، وهو نائب عن كتلة الأحرار النيابية، أن "العبادي قادر على وضع خطة منضبطة وواضحة وفق القانون لمحاسبة جميع الفاسدين وسيكون الشارع ونحن في لجنة النزاهة وكتلة الاحرار وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من الداعمين له لتحقيق هذا الامر ومحاسبة الفاسدين مهما كان نفوذهم".

وتابع، أن "الأمر لن يقتصر على ملفات الفساد فقط بل هناك أسماء ثبت للجميع تورطها بسقوط مدينة الموصل ومحافظات أخرى بيد زمر داعش الإرهابية، ناهيك عن تورط قيادات عسكرية تورطت بشكل بارز بأحداث داعش الإرهابي وسيتم عرضها على القضاء العسكري بعد طوي صفحة داعش وتحرير جميع المناطق المغتصبة من قبل تلك الزمر الإرهابية".

واعتبر ديوان، أن "الالفة التي حصلت بين الشعب العراقي بعد توحدهم ضد داعش واختلاط دمائهم في معارك التحرير ستجعل البلد مقبل على استثمارات كبيرة بعد عودة الاستقرار كون الشركات العالمية وأموالها تبحث عن البيئة المستقرة والتي سنسعى كداعمين للعبادي لتوفيرها لتلك الشركات".

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق