كلاسيكو جديد ضمن أبرز احتمالات قرعة ربع نهائي كأس الملك

اكتمل عقد الفرق الثمانية المتأهلة إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد تأهل برشلونة، على حساب سيلتا فيجو، بنتيجة (6-1) في مجموع المبارتين، بآخر مباريات دور الـ16 أمس الخميس.

ومن المقرر أن تجرى قرعة ربع النهائي، اليوم الجمعة، بين الفرق المتأهلة، وهي ريال مدريد، فالنسيا، أتلتيكو مدريد، برشلونة، إسبانيول، ليجانيس، إشبيلية، وألافيس.

وستكون الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها في هذه القرعة، وربما تسفر عن كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، في نهائي مبكر وغير متوقع، يزيد من الإثارة بين الناديين، ويطيح بأحد عملاقي الكرة الإسبانية مبكرًا في كأس الملك.

ولعب الفريقان الشهر الماضي في الجولة الـ17 من الليجا، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، واستطاع الفريق الكتالوني الفوز بثلاثية نظيفة، ما يزيد من سخونة لقاء الكأس في حال أسفرت القرعة عن ذلك.

ومن الممكن أن تشهد القرعة أيضًا مواجهات ساخنة، أولها ديربي العاصمة الإسبانية، بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، والذي ازداد إثارة منذ تولي الأرجنتيني دييجو سيميوني تدريب الروخيبلانكوس، وكذلك ديربي كتالونيا بين برشلونة وإسبانيول، الذي عادة ما يلعب بمجهود مضاعف أمام جاره اللدود.

وربما يواجه أتلتيكو مدريد فريق البارسا، في مبارتي ذهاب وإياب، مثلما حدث في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2016، عندما تمكنت كتيبة سيميوني من التفوق على البلاوجرانا.

كما أن وجود فالنسيا وإشبيلية يزيد من إثارة القرعة كذلك، حيث قد يشهد ذلك الدور مواجهات كلاسيكية في الكرة الإسبانية، كمواجهة أحدهما لبرشلونة أو ريال مدريد، أو مواجهة بعضهما البعض في لقاء مشبع بالذكريات.

ومن المنتظر أن تقام مباريات الذهاب في الأسبوع المقبل، أيام 16 و17 و18 يناير/كانون الثاني، بينما مباريات الإياب فستكون خلال الأسبوع الذي يليه.

وبعد انتهاء ربع النهائي واكتمال عقد الفرق الأربعة المتأهلة، ستجرى قرعة أخرى لتحديد مواجهتي نصف النهائي.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق