الحياة اللندنية : إغلاق المفوضية تسجيل التحالفات سيعيق انضمام قوى سياسية لقائمة العبادي

ذكرت صحيفة الحياة اللندنية، الاحد، ان إغلاق مفوضية الانتخابات تسجيل التحالفات سيشكل عائقا أمام انضمام قوى سياسية لقائمة رئيس الوزراء حيدر العبادي.
وقالت الصحيفة في تقرير نشر على موقعها الرسمي ، ان "مفوضية الانتخابات واجهت اتهامات بعدم الحيادية لتسجيلها حزب الدعوة ضمن قائمة نوري المالكي، من دون قرار الهيئة القيادية للحزب التي تمثل مصدر القرار فيه"، مبينة ان "انسحاب الدعوة سيمنح أعضاء الحزب حرية الدخول إلى الانتخابات كمستقلين وضمن ائتلافي دولة القانون للمالكي والنصر والإصلاح الذي يتزعمه العبادي".

 واضافت الصحيفة ان "إغلاق المفوضية باب تسجيل التحالفات سيشكل العائق الأخير أمام انضمام عدد من القوى السياسية والأحزاب إلى قائمة العبادي"، مشيرة الى ان "خيارات تحالف العبادي في قائمة انتخابية واحدة مع الحشد الشعبي أُغلقت لمصلحة ترشحه في قائمة مستقلة".
يذكر ان ائتلاف النصر الذي يترأسه رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي وائتلاف الفتح الذي يترأسه الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري ويضم المجلس الاعلى برئاسة همام حمودي اضافة الى كتل اخرى، تحالفا مساء امس، ضمن ائتلاف نصر العراق، لخوض الانتخابات المقبلة.
فيما اكد ائتلاف نصر العراق برئاسة حيدر العبادي، امس السبت، العزم على تصحيح مسار العملية السياسية ومحاربة الفساد، مشيرا الى انه منفتح على كافة القوى الوطنية الخيرة من كل التوجهات.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق