الجعفري يلتقي السفير النيجيري ويبحث معه تطوير العلاقات الثنائية

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الخميس، على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية وفتح فرص الاستثمار بين العراق ونيجيريا، فيما أشار السفير النيجيري إلى أنه سيبحث تفعيل اتفاقية 1977 مع العراق.
وقال المكتب الإعلامي للجعفري في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز )   نسخة منه، إن " وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير نيجيريا الجديد غير المُقيم في بغداد الحاجي هارونا أنجوجو"، مبيناً أن "الطرفين بحثا العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل تعزيزها بما يُحقـِّق مصالح البلدين الصديقين".

 وأكّد الجعفريّ على "أهمِّـيَّة تعزيز العلاقات الثنائيَّة، ودفعها باتجاه يُحقـِّق مصالح الشعبين"، مُشيراً إلى "الحاجة لتشكيل لجنة مُشترَكة تتكفـَّل بتطوير العلاقات، وفتح فرص الاستثمار".
ودعا الجعفري، الجانب النيجيري إلى "تفعيل الاتفاقـيَّة التجاريّة المُبرَمة في عام 1977 بين البلدين على الصُعُد كافة في إطار تحقيق المصالح المُشترَكة"، مشددا على "أهمية تبادل الزيارات بين البلدين على مُستوى المسؤولين".

واعرب الجعفري عن أمله "في إعادة فتح السفارة النيجيريَّة المُقيمة في بغداد، واستعداد وزارة الخارجيَّة تقديم الدعم اللازم لنجاح عمل البعثة الدبلوماسيّة".
من جهته، أكد سفير نيجيريا الجديد في بغداد الحاجي هارونا "اهتمام بلاده باستقرار العراق"، مشيرا الى "اننا لدينا علاقات مُهمَّة مع العراق وسنبحث تفعيل اتفاقـيَّة عام 1977، وعلينا أن نُضيف إليها اتفاقـيَّة على مُستوى التعليم، والتكنولوجيا، والمعلوماتـيَّة".
وفي إطار مكافحة الإرهاب دعا السفير إلى "توقيع اتفاقـيَّة في هذا الشأن"، مبيناً أن "كلا بلدينا يتعرَّض للإرهاب، ونعتقد بأهمِّـيَّة أن تكون بيننا وبينكم اتفاقـيَّة في مجال مكافحة الإرهاب"

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق