التعليم تقرر قبول ذوي شهداء الحشد الشعبي خارج خطة القبول في الدراسات العليا

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يوم 29 من شهر نيسان المقبل، موعدا لبدء التقديم على الدراسات العليا، فيما قررت قبول ذوي شهداء الحشد الشعبي خارج خطة القبول.

ونقلت صحيفة "الصباح" الرسمية، عن مصدر في الوزارة قوله، إن "الوزارة حددت يوم 29 من شهر نيسان المقبل، موعدا لبدء التقديم على الدراسات العليا من الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه"، مبينا أن "الوزارة ستؤجل تقديم خريجي (2017 – 2018) ممن يرغبون بالتقديم للدراسات العليا، الى العام المقبل لتفادي مشكلة الدور الثاني او تأخر اصدار أمر التخرج".

وتابع المصدر "الوزارة اعلنت مؤخرا ضوابط وتعليمات التقديم التي تنص على ألا يقل معدل المتقدمين لدراسة الماجستير عن 65 بالمئة ولا يزيد العمر عن 45 عاما، ومعدل 70 بالمئة ولا يزيد العمر عن 50 عاما بالنسبة للدكتوراه".

وزاد "تم استثناء المتقدمين لدراسة الدبلوم العالي من شرطي المعدل والعمر، فضلا عن السماح لخريجي الكليات الاهلية بالتقديم أسوة بزملائهم في الكليات الحكومية، واشترطت الوزارة ان يحصل المتقدم على شهادة اللغة الانكليزية (TOFFL) وقيادة الحاسبات ( IC3)".

واضاف المصدر "تم تخصيص نسبة 10 بالمئة لذوي الشهداء استثناء من شرطي العمر والمعدل، وبما لا يقل عن مقعد واحد لشهداء قبل الـ 2003، فيما سيقبل ذوو شهداء الحشد الشعبي، خارج خطة القبول".

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق