الحديثي:مؤتمر الكويت الدولي فرصة لتاكيد التزام المجتمع الدولي تجاه دعم العراق

اعتبر مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، مؤتمر الكويت فرصة لتاكيد التزام المجتمع الدولي تجاه دعم العراق، مبينا ان العراق سيطرح رؤية تفصيلية لاعادة اعمار العراق.
وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء سعد الحديثي  ان "المؤتمر الدولي الذي ينعقد حاليا في ا لكويت لاعادة اعمار العراق يعد فرصة اساسية لتاكيد التزام المجتمع الدولي تجاه دعم العراق بعد تحقيق النصر على الإرهاب وتفعيلا لشراكة دول العالم مع العراق من اجل تنفيذ الالتزامات المحققة للمصالح المشتركة".

واضاف الحديثي ان "وقائع المؤتمر الذي سيستمر لمدة ثلاثة ايام بمشاركة اكثر من 70 دولة و 1850 شركة من مختلف الجنسيات واكثر من 3000 مشارك منهم نحو 200 رجل أعمال ومستثمر عراقي من الداخل والخارج، سيخصص اليوم الاول منه بجهود تحقيق الاستقرار والتنمية في المجتمعات المحلية في المدن المحررة".
وتابع ان "اليوم الثاني سيخصص للشركات وكبار المستثمرين ورجال الأعمال ويهدف إلى عقد شراكة استثمارية بين القطاع الخاص العراقي والشركات العالمية المهتمة بالاستثمار وتحفيز سوق العمل في العراق"، مبينا ان "اليوم الثاني سيخصص للوفود الرسمية وستطرح فيه مساهمات الدول المشاركة في دعم جهود الحكومة العراقية لإعادة الإعمار عن طريق‏ برنامج المنح أو من خلال آلية الدعم المادي أو الاستثماري او اللوجستي".
واشار الحديثي الى ان "العراق سيطرح رؤية تفصيلية بصدد إعادة الإعمار متضمنة ثلاثة أجزاء هي حجم الدمار الذي حصل في العراق، و برنامج البناء والتاهيل والمبالغ المقدرة له والمتطلبات اللوجستية اللازمة لذلك، ‏بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق في قطاعات الصناعة والزراعة والطاقة والنقل والسكن والصحة والتربية القطاعات الخدمية الأخرى".
وانطلقت، اليوم الاثنين، أعمال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق بمشاركة مئات الشركات العالمية، فيما سيعرض العراق 122 فرصة استثمارية على الشركات المشاركة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق