نائبة عن ميسان: أزمة شحة المياه في المحافظة تتطلب اجراءات عاجلة

طالبت عضو مجلس النواب عن ميسان عبير الحسيني، الحكومة المركزية بتشكيل غرفة عمليات لحماية جنوب العراق من كارثة انسانية تهدد حياة المواطنين بسبب انقطاع المياه ، قبل تفاقم الاوضاع.

وقالت الحسيني في بيان تلقت (بونا نيوز) نسخة منه "بات من الواجب على رئيس الوزراء اعطاء الاولوية والتدخل الشخصي لحل أزمة انقطاع المياه عن محافظة ميسان والمحافظات الاخرى ، مطالبة بـ "تشكيل غرفة عمليات مركزية عاجلة تُدار في كل محافظة واقتصادية وبيئية تهدد سكان جنوب العراق".

وأوضحت الحسيني أن "سكان المحافظة يفكرون باللجوء إلى التظاهر بسبب انقطاع المياه عن معظم المناطق الزراعية وتعرضهم لخسائر مادية كبيرة مستغربة من عدم التزام وزارة الموارد المائية بالحصص المقرّة للمحافظة وعجزها عن معالجة الأزمة وعدم اكتراثها لما يجري لمناطق الجنوب".
وكشفت الحسيني عن "المباشرة بحفر الآبار في عدد من المناطق كحلول آنية لتفادي الهجرة القسرية لسكان القرى والأرياف الذين شكّل انقطاع المياه عنهم أزمة حقيقية تهدد حياتهم وثروتهم الزراعية والحيوانية".
ودعت الحكومة المحلية المتمثلة بمحافظ ميسان واعضاء مجلس المحافظة الى "تشكيل غرفة عمليات لمعالجة الازمة ورفع التجاوزات على الحصة المائية بالتعاون مع قيادة عمليات الرافدين ومتابعة انخفاض مناسيب المياه بشكل مستمر في الاهوار".

كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق