وفاة الفنان عبد المطلب السنيد في مشيغان

توفي اليوم الخميس، الفنان العراقي الدكتور عبد المطلب السنيد في احدى مستشفيات ولاية مشيغان الاميركية بعد معاناة مع المرض.
واعلن عن نبأ الوفاة عدد من الفنانين والكتاب عبر حساباتهم على موقع فيسبوك، بينهم الفنان امير مشكور والكاتب حامد المالكي.
وبحسب ماذكره الفنانون فأن صلاة الميت ستقام على روح المرحوم الدكتور عبد المطلب السنيد الساعة الحادية عشر في المجمع الاسلامي الثقافي على شارع شيفر ومن بعدها التشيع الى مقبرة ويست لاند.

 وقدم الفنان السنيد الذي يعد من القامات العراقية الكبيرة، الكثير من المسلسلات التلفزيونية الهادفة، كما لعب ادوارا مهمة في التلفاز العراقي منذ سبعينات القرن الماضي التي مازالت عالقة في ذاكرة الجميع وخاصة شخصية (هلال) في مسلسل الدواسر وشخصية (شكيب) في مسلسل فتاة في العشرين.
كما قدم الفنان الراحل شخصية ” أنيس ” في برنامج إفتح يا سمسم عام 1977، وغادر العراق عام 1981 الى الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال دراسته الماجستير والدكتوراه في كولارادو وميشغان وقد أسس هناك مؤسسة ثقافية فنية تحت اسم (بيت العرب الثقافي وأخرجت أول عمل مسرحي لجمعية التراث العربية الأمريكية عام 1999 , وكانت مسرحية ” المهرج” لمحمد الماغوط قدمت مسلسلا تلفزيونيا لقناة العراقية معد عن رواية ” درب الحطابات ” للمبدع الراحل حسين الهلالي 2014 غيرها.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق