التربية تؤكد عدم وجود تغيير في مواعيد الامتحانات النهائية وتصدر التعليمات الخاصة بها

اكدت وزارة التربية، عدم وجود تغيير في المواعيد الخاصة بالامتحانات النهائية للمراحل المنتهية وغير المنتهية ، وأصدرت التعليمات الخاصة بها .

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه، أن "المديرية العامة للتقويم والامتحانات حددت السابع عشر من شهر ايار (17-5-2018) موعدا لأداء امتحانات السادس الابتدائي ، والسابع والعشرين من شهر ايار (27-5-2018) موعدا لأداء امتحانات الثالث المتوسط ، مضيفا "بان الوزارة حددت الحادي والعشرين من شهر حزيران (21-6-2018) موعدا لأداء امتحانات السادس الاعدادي بكافة فروعه".

وأضاف  ان "مواعيد امتحانات المراحل غير المنتهية في الثاني من أيار (2-5-2018) موعدا لامتحانات الدراسة الابتدائية ، فيما تم تحديد الخامس عشر من آيار (15-5-2018) موعدا لأداء امتحانات المرحلة الثانوية ( المتوسطة والإعدادية) للصفوف غير المنتهية".

واشار البيان إلى إن "الوزارة جعلت مشاركة الطالب في الامتحانات النهائية ، للثالث المتوسط والسادس الاعدادي تشمل جميع الطلبة الناجحين والمكملين بثلاث دروس وعشرة درجات"، منبها الى ان "عدا هذه الحالة يعتبر الطالب راسبا في صفه ولا يمكنه اداء الامتحانات النهائية".

وتابع إن "دخول طلبة السادس الابتدائي سيكون للذين حصلوا على السعي السنوي ، عدا الطلبة المفصولين بالغياب اوالمتورطين بمشاكل تربوية ".

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق