برهم صالح ونجم الدين كريم وازاد جندياني خارج المكتب السياسي لحزب الطالباني

أعلن القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي أحمد بيرة، السبت، عن اسماء اعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، فيما خلت قائمة اعضاء المكتب من اسماء القيادي الكردي برهم صالح ومحافظ كركوك السابق نجم الدين كريم وازادي جندياني.
وقال سعدي احمد بيرة في مؤتمر صحفي ، ان "المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني انهى الاجتماع الذي عقد صباح اليوم باشراف كوسرت رسول نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني".

وأضاف ان "المكتب السياسي الجديد للاتحاد الوطني الكوردستاني سيعقد عصر اليوم اجتماعا في مدينة السليمانية"، مبينا ان "كوسرت رسول سيتولى مهام الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني".
وتابع بيرة ان "الاعضاء الجدد للمكتب السياسي وهم كوسرت رسول علي وهيرو ابراهيم احمد وعمر فتاح و ارسلان بايزو حاكم قادر حمه جان وسعدي احمد بيرة وقادر عزيز وملا بختيار وشورش اسماعيل ومحمود سنكاوي ورزكار علي وئاسو مامند وعدنان مفتي وجعفر شيخ مصطفى ورفعت عبد الله".
من جانبه، ذكر مصدر مقرب من الاتحاد  إن "قائمة المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني خلت من برهم صالح ومحافظ كركوك السابق نجم الدين كريم وازاد جندياني"، لافتا الى ان "هؤلاء الان ليسوا في قائمة المجلس القيادي".
وأكد مقرب من نائب الأمين العام للإتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح، في 13 ايلول 2017، أن الاخير يستعد لتأسيس تحالف جديد لخوض الإنتخابات المقبلة في إقليم كردستان، مبينا أن التحالف عابر للأحزاب السياسية ويحمل برنامج إصلاحيا شاملا.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق