"جو بايدن" يدرس فرص الترشح لسباق البيت الأبيض 2020

قال جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق، إنه لا يستبعد السعى للترشح للرئاسة في سباق البيت الأبيض المقبل عام 2020 أمام الرئيس دونالد ترامب، مضيفا أنه سيصل إلى قرار فى هذا الشأن على الأرجح فى نهاية العام.

وفى تصريحات أدلى بها بلدين لقناة MSNBC، نقلتها مجلة نيوزويك، قال بايدن الديمقراطى إنه لا يزال يحلل من المتنافسين المحتملين الآخرين الذين يمكن أن يقدمهم الحزب لمواجهة ترامب فى 2020، ويقول بايدن البالغ من العمر 75 عاما إنه سيجيب على ما إذا كان سيخوض السباق أم لا نهاية العام.

وأشار بايدن إلى أن العديد من الاستطلاعات فى الفترة الأخيرة أظهرت تفوقه بشكل كبير على أى متنافس آخر محتمل لإعادة انتخاب ترامب، ففى يناير الماضى، وجد استطلاع لهارفارد إن بايدن متفوق بفارق كبير على أى مرشح ديمقراطى محتمل آخر، وفى نوفمبر، وجد استطلاع أن الناخبين الأمريكيين سيدعمون جو بايدن فى مواجهة ترامب، بفارق كبير خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، حال تنافسهما فى 2020.

وأضاف الاستطلاع الذى أجراه مركزا أبحاث "بولتيتكو" و"مورنينج كونسولت"، أنه حال نزول "جو بايدن" الانتخابات الأمريكية المقبلة فى العام 2020 سيحصل على 46 % من أصوات الناخبين بسهولة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق