سوء الطمر الصحي آفة تهدد السكان بنشر الامراض والأوبئة في الناصرية

بغداد- الرأي العام

أمراض وأوبئة مختلفة تفتك بسكان حي الاسكان الصناعي بمدينة الناصرية بسبب سوء الطمر الصحي وغياب الاجراءات البيئية من قبل الجهات المعنية.

السكان المحليون يشكون من حرق النفايات في اماكن لا تخضع لضوابط وشروط السلامة البيئية.

حيث قال المواطنون هناك ان " سوء الطمر الصحي في محافظة ذي قار ادى الى نقل العديد من الامراض الفتاكة والاوبئة الخطيرة"، مجددين مطالباتهم للجهات المعنية والمسؤولين في المحافظة  والمحافظ وعضو مجلسها حميد القزي بـ " ضرورة ايجاد حلول لمشكلة الطمر الصحي في المحافظة وبشكل سريع".

مديرية بيئة ذي قار اكدت ان عددا من المواقع التي خصصت للطمر الصحي تتعارض مع الشروط البيئية, لافتة الى رفع دعوى قضائية ضد بلدية الناصرية لعدم التزامها بالضوابط البيئية.

من جهته قال مدير بيئة محافظة ذي قار محسن عزيز، ان مديريتهم اتخذت جملة من الاجراءات القانونية حول مشكلة الطمر الصحي في المحافظة منها فرض عقوبات مالية وانذارات وغلق لبعض المواقع، الا انه وللاسف الشديد مديرية البلدية لم تلتزم بهذه الضوابط والقوانين".

وبين عزيز ان " مديريته وبعد عدم التزام بلدية المحافظة بالضوابط المصدرة قامت وبالتنسيق مع مركز شرطة حماية البيئة الى اقامة دعاوى قضائية على الجهات المخالفة".

وتوجه اتهامات لبلدية الناصرية بعد الالتزام بقرارات مديرية البيئة بما يتعلق بانشاء مواقع للطمر الصحي بعيدا عن الاحياء السكنية في مناطق تخلو من السكان لغرض تفادي الاضرار بالصحة العامة في وقت يطالب مواطنون بابعاد مواقع حرق النفايات عن مناطقهم نتيجة ما خلفته من امراض للأطفال وكبار السن.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق