مبعوث ترامب يؤكد للعبادي ان العراق الآن يسير بالاتجاه الصحيح

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، اهمية استقرار المنطقة و منع أسباب التوتر والتركيز على إنهاء الارهاب.، فيما اشار المبعوث الخاص للرئيس الامريكي بريت مكورك الى ان العراق الآن يسير بالاتجاه الصحيح.
وقال مكتب العبادي في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز )  نسخة منه ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للرئيس الامريكي بريت مكورك ومسؤول ملف شؤون العراق وإيران في خارجية الولايات المتحدة الامريكية أندرو بيك والسفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين والتطورات السياسية والامنية والاقتصادية ومرحلة البناء والإعمار في العراق والاوضاع في المنطقة والقضاء على ما تبقى من خلايا العصابات الارهابية".

 واكد العبادي "اصرار العراق على النجاح بتوحيد العراقيين نحو هدف الإعمار و توفير المناخ الجاذب للاستثمار"، مشيرا الى "اهمية استقرار المنطقة و منع أسباب التوتر والتركيز على إنهاء الارهاب".
من جانبه اوضح بريت مكورك ان "الولايات المتحدة ترى ان العراق الآن يسير بالاتجاه الصحيح"، مؤكدا "دعم بلاده للعراق في مرحلة الإعمار والبناء وتعزيز الامن".
واعرب مكورك عن "تأييد الولايات المتحدة ودعمها لموقف العراق بضرورة إنهاء جيوب داعش المتبقية في سوريا و تحصين الحدود العراقية من محاولات اختراقها من قبل الإرهابيين".

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق