مجلس المفوضين يصدر عدد من الاجراءات المتعلقة بالانتخابات

أعلن مجلس المفوضين ، اليوم الخميس ، اتخاذ عدة اجراءات بغية المحافظة على سلامة ونزاهة العملية الانتخابية.

بيان لمجلس المفوضين  تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز ) نسخة منه قال ان " الاجراءات التي صدرت تاتي للمحافظة على اجراء العملية الانتخابية خاصة في ما يتعلق بأجهزة العد والفرز الالكترونية"، مشيرا الى ان هذه الاجهزة تعد من اهم  عناصر العملية الانتخابية ويجب ضمان استخدامها بشكل صحيح في يوم الاقتراع للوصول الى النتائج المتوخاه".

واضاف البيان ان الاجراءات التي تم اتخاذها تتضمن :

  1. الغاء نتائج اي تحالف سياسي او حزب او مرشح من المحطة التي يثبت فيها رسمياً قيامه بالعبث او محاولة تخريب اجهزة العد والفرز الالكتروني او اجهزة التحقق في تلك المحافظة واحالته الى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

  2. فصل اي موظف من موظفي المفوضية من ضمنهم موظفي مراكز التسجيل والاقتراع والمحطات المتعاقدين معها الذين يثبت رسمياً عبثهم او محاولة تخريبهم لاجهزة العد والفرز الالكترونية واحالتهم الى القضاء لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بحقهم قانونياً .

  3. احالة الناخبين الذين يثبت رسمياً تورطهم بالعبث او محاولة تخريب اجهزة العد والفرز الالكترونية او اية اجهزة اخرى الى القضاء لغرض اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .

ان المفوضية ستعمل وفق الانظمة والاجراءات المتخذة من قبلها من خلال المحافظة على سير العملية الانتخابية ومعاقبة المتلاعبين الذين يحاولون التشويش على ارادة الناخب وارادة الشعب في اختيار ممثليه وستعمل بكل مهنية وحيادية وفق قانونها وهي تامل من جميع شركائها الوقوف معها والمساهمة في انجاح الانتخابات البرلمانية المقبلة .

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق