الحياة اللندنية:رؤوساء هذه الائتلافات ستعقد لقاءات وشيكة لتشكيل تحالف

كشفت صحيفة الحياة اللندنية، الاثنين، ان لقاءات وشيكة ستجمع بين خمسة رؤساء ائتلافات لتشكيل تحالف، مشيرا الى ان هذا التحالف سيعلن من مدينة الموصل.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله ان "لقاءات وشيكة ستجمع بين رئيس الحزب الديموقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، مع رئيس الحكومة حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إضافة إلى زعيم تحالف القرار خميس الخنجر و الوطنية اياد علاوي، لبلورة تحالف يبدو صعباً، بعد ان كسر الصدر حاجز البروتوكول في لقاء جمعه مع العبادي".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "اتصالات بدأت لعقد اجتماع بين الصدر والعبادي من جهة، والبارزاني والخنجر من جهة ثانية لتأسيس الكتلة الأكبر التي قد ينضم إليها علاوي"، مشيرا الى انه "يتم في هذه الأثناء الإعداد للقاءات التي قد تجمع هذه الشخصيات خلال الأيام المقبلة، سواء في شكل ثنائي أو جماعي".

رئيسا الحكمة والوطنية يتفقان على المضي بحوار مشترك مع القوى التي تؤمن ببرنامجهما

الحكمة : الايام المقبل ستشهد تحالفا بين اربع ائتلافات

وتابع ان "اقتراحات يتم تداولها في الأوساط القريبة من التحالف الذي يسعى الصدر إلى إعلانه، تذهب إلى امكان اختيار الموصل مكاناً لإعلان هذا التحالف".

واعلن المتحدث باسم تيار الحكمة محمد جميل المياحي ان الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين سائرون والنصر والحكمة والفتح.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق