استمرار استلام كميات الحنطة المستوردة الواردة عبر ميناء أم قصر لحساب البطاقة التموينية

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن استمرارها باستلام وتفريغ كميات الحنطة المستوردة الواردة عبر ميناء ام قصر لدعم مفردات البطاقة التموينية.

جاء ذلك في البيان الذي اصدره المكتب الاعلامي للوزارة نقلا عن مدير عام الشركة نعيم المكصوصي مضيفا ان هذه الكميات هي من حمولات ثلاث بواخر والبالغة بحدود ( 150)الف طن ومن المناشئ الكندية والاسترالية والامريكية وذلك ضمن تعاقدات الوزارة لتامين هذه المادة لحساب الحصة التموينية .

 مشيرا ان مواقع شركته استنفرت طاقاتها خلالاليومين الماضيين لاستلام تلك الكميات لتعزيز ارصدتها لتأمين خلطات المطاحن من هذه المادة وتجهيزها للمطاحن ضمن الحصص المقررة لكل مطحنة الى جانب استمرار مناقلة الحنطة المحلية الى بقية المواقع وفق الخطة التسويقية التي اعدها قسم التسويق في الشركة .

موضحا بانه تم وصول (3) شاحنات محملة بالحنطة الاسترالية الى سايلو تكريت وشاحنة واحدة حنطة كندية الى مجمع حبوب الدور ,فيما تم استلام وتفريغ (6) شاحنات محملة بالحنطة الاسترالية في المجمع المخزني ,اما سايلو بازوايا في محافظة نينوى فقد وصلت (9) شاحنات من الحنطة المستوردة وسايلو بعقوبة استلم شاحنتين من الحنطة الامريكية .

وتابع المكصوصي بوصول (5) شاحنات من الحنطة الاسترالية الى سايلو السماوة ,اما سايلو الرمادي استلم كمية (41) الف طن من الحنطة الاسترالية بواقع شاحنة واحدة كما استلم سايلو الناصرية (37) شاحنة من الحنطة المستوردة .

لافتا الى ان الملاكات الفنية والمختبرية باشرت عملها بتفريغ الشاحنات حيث ان موقف صومعة خان بني سعد قام بفحص وتفريغ (11) شاحنة محملة بكمية اكثر من (400) طن بالاضافة الى فحص واستلام (15) شاحنة من الحنطة الاسترالية البالغه اكثر من 600 طن .

 من جانب اخر ذكر المكصوصي عن مواصلة مواقع صلاح الدين والديوانية بتجهيز المطاحن لحصة شهر نيسان حيث باشر سايلو خان بني سعد بتجهيز مطحنة المقداد الحكومية بكمية (11640) طن وتجهيز المطاحن الاهلية لشهر اذار بكمية تزيد عن الـ(154) طن وعن حصة شهر نيسان تم تجهيز كمية (125,920,0 ) طن بالاضافة الى تحميل شاحنات من صومعة تكريت الى سايلو التاجي وكذلك استمرار سايلو خان بني سعد باستلام الحنطة المحلية الواردة من مركز تسويق النعمانية  في محافظة واسط .

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق