الصدر يصدر بيانا حول تظاهرات البصرة

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الخميس، الى محاسبة الفاسدين في وزارة الكهرباء ووضع آلية لدفع اجور الطاقة حسب دخل المواطن.

وقال الصدر في بيان تلقت "وكالة الراي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إنه "حفاظا على أمن وسلامة العراق والمواطنين ، فأنه على الحكومة القيام بما يلي ، وان كان بلا فائدة انتخابية".

وأضاف انه "على الحكومة الاستعانة بشركات اجنبية غير محتلة لتحسين واقع الكهرباء فورا وحماية المؤسسات الخدمية التابعة لوزارة الكهرباء ، بالاضافة الى محاسبة المقصرين والفاسدين فورا بلا فرق بين الوزير أو العامل البسيط و السير قدما بخصخصة الكهرباء بشرط تسليمها لشركات أهلية عراقية أو اجنبية و ابعاد جباية الأجور عن الأروقة الحكومية الفاسدة.

واوضح " وضع الية لدفع الأجور وفقا للمستوى المعيشي للمواطن وكل يحسبه "، مبينا "اننا اقترحنا قبل سنوات تحديد الأمبيرات كل حسب متطلباته فاذا وافق الشعب على ذلك ياحبذا تطبيقه إذا لم ينجح مشروع الخصخصة ۷ قطع خط الطواري عن الساسة مطلقا وفورا".

وأكد انه "على الحكومة القيام بدفع اجور المولدات العامة أو مساعدة المواطن بذلك، وتوزيع بعض المولدات الكهربائية على بعض المناطق الفقيرة لاسيما القرى والأرياف، وتوزيع حصة من الوقود شهريا بما ينفع ذوي الدخل المحدود وممن لا راتب له من الدولة".

واشار الى انه "على المواطنين بعد ذلك ترشيد وتنظيم صرف الكهرباء في المنازل والمحال والمقرات والشوارع و غيرها وعدم التعدي على خطوط الكهرباء بطريقة غير شرعية وغير قانونية ".

كما طالب المواطنين بدفع اجور الكهرباء بصورة قانونية سلسة، وأن تتحلى تظاهراتهم ( مع ضرورتها ) بالسلمية وعدم التشتت".

وتابع " لو شئتم أن نتظاهر سوية في مظاهرة مليونية محددة فلا بأس بذلك بدل أن تضيع جهودكم بالعنف والفرقة، أما من جهتنا ، فاننا سنرسل وفودا للمتظاهرين الحاليين للاطلاع على معاناتهم ومطالبهم لارسالها للمختصين بشرط سلمية التظاهر".

Facebook Comments

Comments are closed.