حجب أكثر من 70 مليون حساب على تويتر

قامت شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" بحجب أكثر من 70 مليون حساب مزيف أو مشبوه منذ شهر أيار/مايو، وحظرت ما يقارب مليون حساب في اليوم الواحد، حسبما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" في إشارة إلى تقرير الشركة.
ووفقا للصحيفة، منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2017، ضاعفت الشبكة الاجتماعية نشاطها في مكافحة الحسابات المزيفة. أكدت الشبكة الاجتماعية للصحيفة النتائج التي وردت في التقرير.

وأشارت "واشنطن بوست"، إلى أن الشركة أعلنت في أيار/مايو، عن تغييرات كبيرة في الخوارزميات، التي تستخدمها المنصة لتحديد السلوك السلبي للمستخدمين. وتعتزم الشبكة الاجتماعية إعلان إجراءات إضافية الأسبوع المقبل.
وأفادت عدة مصادر للصحيفة، بأن التغييرات الأخيرة في سياسة "تويتر" سببها هو ضغط الكونغرس الأمريكي على خلفية التحقيق في "التدخل الروسي" في الانتخابات الأمريكية.
ووفقا للتحقيق، تم تنفيذ التدخل، بما في ذلك من خلال حسابات على تويتر.
وتجري في الكونغرس الأمريكي تحقيقات مستقلة حول ما يوصف بـ "تدخل روسي" في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، التي فاز بها دونالد ترامب في نهاية 2016، كما يجري تحقيق مماثل من قبل المدعي الخاص مولر.

هذا ونفت روسيا في أكثر من مناسبة، اتهامات الاستخبارات الأمريكية بمحاولة التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة، ووصف الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، هذه الاتهامات، بأنها "لا أساس لها على الإطلاق".

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق