اجراءات صحية في نينوى للوقاية من الحمى النزفية

اجراءات وقائية  قامت بها دائرة  صحة  نينوى وبالتنسيق  مع الجهات المعنية الاخرى لمواجهة وباء "الحمى النزفية" التي سجلت بسببها عدة اصابات في محافظات عراقية.

هذه الاجراءات تمثلت بفحص وتدقيق لمحلات  بيع اللحوم, واجراء التحليلات للمرضى المشكوك فيهم فضلا عن منع استيراد اللحوم من خارج المحافظة.

حيث قال مدير صحة نينوى فلاح حسن الطائي ان " حالة واحدة فقط تم تسجيل اصابتها بهذا المرض في محافظة نينوى وهو قصاب من منطقة الاصلاح الزراعي"، مشيرا الى ان " صحة المحافظة قامت باتخاذ كافة الاجراءات مع اخذ العينات والفحوصات لكافة الملامسين لهذا الشخص تجنبا لانتقال العدوى".

الحكومة المحلية في المحافظة اتخذت عدة اجراءات تنفيذية بناء على طلب دائرة صحة نينوى, واَبرز ها  محاسبة اصحاب محلات القصابة ممن تم توجيه اِنذار لهم من قبل الصحة ولم يلتزموا بالأوامر.

من جهته اكد محافظ  نينوى نوفل العاكوب انهم " قاموا باتخاذ اجراءات مشددة بالرغم من ضررها على اصحاب مهنة القصابة الا انها ضرورية للحد من انتشار هذا الفايروس".

الصحة تعلن عدد الوفيات بالحمى النزفية بعموم العراق

تخصيص 400 مليون دينار لمواجهة الحمى النزفية في كردستان

هذا، وسجلت في العراق عدة اصابات بفيروس الحمى القلاعية الذي ينتقل من المواشي الى الانسان  اثناء تناول اللحوم او الحليب, الامر الذي دفع الجهات المعنية الى اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تفشي هذا المرض الخطير.

Facebook Comments

Comments are closed.