اربع سنوات على التعاقد مع الشركة الامريكية والطريق الدولي في الانبار لا يزال مهمل

اربع سنوات مرت على الاتفاق مع شركة اميركية لتأمين وصيانة الطريق الدولي في الأنبار الذي يربط العراق بسوريا والاردن و ما يزال الطريق غير مؤمن و يعاني التخسفات  في اجزاء كبيرة، ما دفع اعضاء في مجلس المحافظة للمطالبة بإلغاء العقد مع الشركة الأميركية واسناده لشركة وطنية.

حيث دعا عضو مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت " الشركات المستثمرة والشركات التي تمتلك القدرة على المنافسة على استباب الامن واعادة الخط السريع مؤمن بالكامل  الى العمل على هذا الخط لاعادة تأمينه"، لافتا الى ان " الحشد الشعبي والحشد الشعائري الموجود في المحافظة لديه كافة الامكانيات لتأمين هذا الخط".

الطريق الدولي في الأنبار تتولى مهمة تأمينه القوات الأمنية والحشد الشعبي ، ما دفع مواطنو الأنبار للتساؤل عن جدوى وجود هذه الشركة.

حيث طالبوا الحكومة بـ  " بيان سبب صمتها على هذه الشركات الامنية الاميركية والتي ليس لها اي جدوى في حفظ الامن وهل هي متعاونة ام لا".

وكان تنظيم داعش سيطر على الطريق الدولي بين العراق والدول المجاورة في العام 2014، حيث قام بفرض ضرائب على أصحاب الشاحنات الداخلية عبر منفذ طريبيل مع الأردن مما دفع الحكومة العراقية إلى إغلاق المنفذ نهائيا في عام 2015 قبل ان يعاد افتتاحه من جديد بعد عمليات التحرير وتحقيق النصر.

Facebook Comments

Comments are closed.