الوطني الكردستاني : المباحثات مع الاطراف السياسية ستجري بعد اعلان نتائج الانتخابات

أعلن القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي بيرة، الاثنين، أن المباحثات مع الاطراف السياسية ستجري بعد اعلان نتائج الانتخابات .

وقال بيرة في مؤتمر صحفي مشترك مع القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني محمود محمد وتابعته وكالة الراي العام / بونا نيوز / ، إن "اجتماع الحزبين بحث تشكيل لجنة مشتركة لإعداد مسودة مشروع وطني للتفاوض مع الاطراف السياسية في بغداد بشأن تشكيل الحكومة العراقية"، لافتا الى أنه "بعد اعلان نتائج الانتخابات الرسمية سنجري المباحثات مع الاطراف السياسية بوفد مشترك".

وأضاف بيرة، أنه "لا يوجد فيتو كردي على أي طرف أو شخصية في العراق"، مؤكدا في الوقت نفسه على أن "إدارة العراق ستكون صعبة بدون توافق بين المكونات الرئيسية".

من جانبه، أكد القيادي بالحزب الديمقراطي الكردستاني محمود محمد على "أهمية مشاركة الكرد في صنع وتنفيذ القرار العراقي"، مشيرا الى أن "التعاون بين الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني يصب في مصلحة الشعب الكردستاني".

واجتمع الحزبان الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني الاثنين في أربيل بهدف التنسيق والتشاور لإعداد مسودة مشروع للمباحثات مع الاطراف السياسية في بغداد لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

يشار إلى أنه في الاول من تموز الحالي تحولت الحكومة الحالية إلى حكومة تصريف أعمال وحل مجلس النواب نفسه لحين المصادقة على الفائزين وانعقاد المجلس الجديد لاختيار رؤساء البرلمان والجمهورية والحكومة.

Facebook Comments

Comments are closed.