حزب طالباني : مهاجمة اياد علاوي لانتخابات كركوك تخدم اجندات لا تريد الخير للعراق

عد الاتحاد الوطني الكردستاني ، السبت، مهاجمة اياد علاوي لانتخابات كركوك  طعنة في ظهر المفوضية ، فيما اكد ان هذا الفعل يخدم اجندات لا تريد الخير للبلاد، بحسب وصفه.

قال رئيس قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك، ريبوار طه في بيان تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "مهاجمة علاوي لانتخابات كركوك، هي طعنة في ظهر المفوضية، وان هذا الفعل يخدم اجندات لا تريد الخير للبلاد".

واضاف ان "تصريحات علاوي جاءت رغم ان عملية العد والفرز للنتائج لم تكتمل حتى الان، والعمل جار على قدم وساق"، مبينا انه "كان الاجدر به عدم استباق الامور وضرب العملية الانتخابية بشكل عام وكركوك بشكل خاص، وتوجيه طعنة في ظهر التعايش السلمي والمجتمعي بالمحافظة".

وشدد طه بحسب البيان على ان "ما صدر عن علاوي ليس دقيقا، حيث ان القول الفصل في كشف الحقائق هو لمجلس المفوضين حصرا، وليس لجهات تخرج بين فترة واخرى تطلق توقعات غير مسؤولة "، مشيرا الى انها "تخدم اجندات لا تريد الخير للبلاد، ولا تصب في مصلحة الوطن والعملية السياسية والانتخابية".

واكد ان "من يريد للعراق خيرا، عليه الكف عن المزايدات والتصريحات غير المنطقية والمستعجلة، وترك الامور التي لا تسمن ولا تغني من جوع، سوى خلق حالة من الارباك والتوتر والتشكيك بالآخر".

يذكر ان علاوي، اعتبر في وقت سابق من اليوم السبت ، ان التزوير في كركوك مهزلة كبرى وجريمة بحق الشعب لا يمكن السكوت عنها.

Facebook Comments

Comments are closed.