ضبط حالات تلاعب بشراء ساحبات بحرية بقيمة 30 مليون دولار في البصرة

أعلنت مديرية تحقيق البصرة في هيئة النزاهة، الخميس، عن تمكنها من ضبط أوليات تعاقد شركة نفط البصرة على شراء ساحبتين بحريتين بقيمة ثلاثين مليون دولار أمريكي غير مطابقة للمواصفات، مبينة أن العملية تمت بموجب مذكرة قضائية.
وقالت المديرية في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) ، نسخة منه انه "تم ضبط أوليات تعاقد شركة نفط البصرة على شراء ساحبتين بحريتين بقيمة (30,000,000) ثلاثين مليون دولار أمريكي"، مبينة أن "العملية تمت بموجب مذكرة قضائية".

 واضافت ان "الغرض من شراء الساحبتين استخدامها في الدعم اللوجستي لميناء الفاو النفطي"، مشيرة الى "مصادقة لجنة الفحص المكلفة من قبل شركة نفط البصرة على مطابقة الساحبتين للمواصفات المطلوبة أثناء إجراء عملية الفحص في دولة الإمارات".
وتابعت ان "التحقيقات الأولية قادت إلى أنه عند إجراء الفحص على الساحبتين بعد ورودهما للعراق، تبيَّن عدم مطابقتهما للمواصفات المطلوبة في عملية التعاقد"، موضحة أنه "لم يتم استخدامهما منذ وصولهما في عام 2016 للغرض الذي تمت من أجله عملية الشراء، وأنهما آخذتان بالاندثار".
وأكدت المديرية أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالأوليات كافة الخاصة بالتعاقد بموجب مذكرة قضائية، وعرض الأوراق التحقيقية على قاضي التحقيق المختص بغية اتِّخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

Facebook Comments

Comments are closed.