الحكيم والعامري يبحثان ملف التحالفت وتشكيل الحكومة المقبلة

بحث رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الجمعة، مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري ملف تشكيل الحكومة القادمة والتحالفات المطلوبة لها، فيما شدد على حاجة المرحلة للاغلبية الوطنية والمعارضة الوطنية.
وقال المكتب الاعلامي للحكيم في بيان صحفي تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إن "الحكيم استقبل، بمكتبه في بغداد اليوم الجمعة، رئيس تحالف الفتح هادي العامري وبحث معه ملف التظاهرات في البصرة وبعض المدن العراقية".
وأكد الحكيم، حسب البيان، على "اهمية الاستماع الى هذه المطالب وتنفيذها واعداد الخطط والبرامج المقنعة للمتظاهرين"، مبينا ان "مطالب التظاهرات لا تتعدى كونها ابسط الحقوق كالكهرباء والماء الصالح للشرب وفرص العمل".
واعلن الحكيم "وقوفه الى جانب المتظاهرين في مطاليبهم المشروعة"، مشددا على "ضرورة الاستماع الى التظاهرات واصوات الناس المطالبة بالحقوق البسيطة".
ودعا الحكيم الى "حلول غير تقليدية لمعالجة ازمات خدمية"، مطالبا الحكومة الاتحادية والحكومة المحلية الى "تنفيذ المطالب وتقديم الخدمات بصورة عاجلة".
وأضاف المكتب، أن "الحكيم بحث مع العامري ملف تشكيل الحكومة القادمة والتحالفات المطلوبة لها بما يحقق ما وعد به الجمهور العراقي قبل الممارسة الانتخابية".
وشدد الحكيم على "حاجة المرحلة للاغلبية الوطنية والمعارضة الوطنية وفق البرنامج المحدد والاسقف الزمنية المحددة"، داعيا الى "استمرار الحوارات وتغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة .

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق