العبادي من البصرة : سنقدم الخدمات لاهالي المحافظة

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، أنه جاء لخدمة أهالي محافظة البصرة وتقديم الخدمات لابنائها، فيما شدد أن "المخربين" هم ليسوا من اهل البصرة.

وذكر المكتب الاعلامي للعبادي في بيان تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز  / نسخة منه ، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال لقائه جمعا كبيرا من عشائر ووجهاء محافظة البصرة، قال "اننا جئنا لنخدم اهل البصرة ولنضع ايدينا بأيدي بعض من اجل انجاز المشاريع وتقديم الخدمات لابنائها"، موضحا "سنصرف الاموال اللازمة للبصرة بما تحتاج من خدمات وإعمار، والبصرة تستحق كل الخير وتستحق ان يتم خلق فرص عمل لكل مواطن بما يلبي طموحه".

وأضاف العبادي، حسب البيان ، "اننا نحيي كل بصراوي يطالب بحقوقه والتي ضمنها الدستور والحكومة المركزية والحكومات المحلية وحقه في حياة كريمة وخدمات ورفاهية"، مشيرا الى "اننا ننتقل حاليا من حالة الحرب الى السلم بعد ان هددت داعش وجودنا قبل 4 اعوام الى الخطر وانتهينا قبل ستة اشهر من تحرير اراضينا ولدينا حاليا مواجهته امنيا واستخباريا وفكره الذي نحاربه حاليا وسنقضي عليه داخل العراق وخارجه".

واكد العبادي، أنه "لا يمكن ان نعمّر البلد ونبني الاقتصاد ونوفر فرص العمل بدون الامن، واعددنا خطة كاملة للاعمار والبناء كما اعددنا خطة متكاملة للنصر على داعش وحققناه"، لافتا الى "اننا قضينا على الطائفية والاثنية واثبتت قواتنا انها عراقية وللجميع".

وبين رئيس الوزراء، أن "توفير ماء صالح للشرب وبشكل مستمر يتطلب تحلية ماء البحر وقد بدأنا بآليات التعاقد مع الشركة الاستشارية وهو مشروع متكامل"، مؤكدا "اننا نسير بالطريق الصحيح وماضون به".

وتابع العبادي، "ليس لدي شك ان المواطن البصري يتظاهر من اجل البصرة وليس لدي شك ان من يخرب هو ليس من اهل البصرة"، مشددا "اننا لسنا طرفين متنازعين ويجب ان نضع يدنا بيد بعض من اجل الانجاز".

ووصل رئيس الوزراء حيدر العبادي، صباح اليوم الجمعة، الى محافظة البصرة قادما من العاصمة البلجيكية بروكسل، للوقوف على اخر المستجدات الامنية والتظاهرات الغاضبة التي تشهدها المحافظة.

 

Facebook Comments

Comments are closed.