مفوضية حقوق الانسان تدعو القوات الامنية لحماية المتظاهرين في البصرة

دعت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الجمعة، القوات الامنية لتوفير الحماية المتظاهرين في البصرة، فيما وصفت الاجراءات الحكومية المتخذة بشأن التظاهرات بـ "غير المجدية" لتلبية طلبات المواطنين.

وذكر بيان للمفوضية تلقت (بونا نيوز) نسخة منه "نتابع بقلق بالغ استمرار وتصاعد حدة التظاهرات المطالبة بحقوق اهالي محافظة البصرة من خدمات وفرص عمل كافية والتي يقابلها اجراءات ترى المفوضية بأنها غير مجدية لتلبية مطالب المواطنين وامتصاص غضب الشارع البصري".

وزاد "
المطالبة بالماء الصالح للشرب وتوفير الطاقة الكهربائية وفرص العمل وانهاء كابوس الفقر والبطالة والخدمات الانسانية الاخرى، هي حقوق كفلها الدستور العراقي لكل مواطن وضمنتها التشريعات والشرائع السماوية المختلفة" مؤكدة "دعمها الكامل للمطاليب المشروعة للمتظاهرين وان تكون تلك المطالب وفقاً للسياقات القانونية في اطار التظاهر السلمي".

وشددت المفوضية في بيانها على "وجوب الحفاظ على الممتلكات العامة وارواح المتظاهرين من المندسين الذين يسعون الى اشعال الفتنة بين المتظاهرين والقوات الامنية"، داعية، القوات الامنية الى "توفير الحماية للمتظاهرين والتعامل بحرفية تامة مع حالات الخرق التي قد تحصل والتي قد تسير بالتظاهرات السلمية بعيداً عن اهدافها المشروعة".

Facebook Comments

Comments are closed.