تقرير يكشف مهام القوات الكندية في العراق وخطة نشرها

كشفت صحيفة "اوتاوا سيتزن" الكندية، عن وجود تخطيط عسكري كندي يتجه حاليا الى خيارات المهمة القادمة للقوات الكندية في بغداد والتي ستبدأ الخريف المقبل.
وذكرت الصحيفة في تقرير أن "عملية النشر للقوات ستشمل مجموعة الحماية البالغ عددهم 125 عسكريا ، تتضمن مهامهم توفير الحماية للمقر الرئيسي لحلف الناتو في العاصمة العراقية ومجموعة متنقلة للحماية فيما سيتم تجهيز هذه القوة بمركبات مدرعة طبقا للحكومة الكندية".
واضافت أن "لجنة مراقبة الدفاع طلبت من وزير الدفاع الكندي هارجيت ساجان معرفة اذا كان بالامكان ارسال المدرعات الكبيرة من طراز LAV-lll ، لكن السكرتير الصحفي لوزير الدفاع بيرن فورلونج قال إنه: لم يتم بعد اتخاذ قرار نهائي بشان نوع القوة المدرعة التي سنستخدمها هناك".
وتابعت الصحيفة أن "مسؤولا كبيرا في وزارة الدفاع الكندية اقترح استخدام مركبات الدفع الرباعي لأن الدوريات ستكون في بغداد إلى حد كبير"، مشيرا الى أن "إنه سيتم إصدار المزيد من المعلومات حول تكوين المهمة والمعدات التي ستستخدمها في وقت لاحق".
ووفقًا للجيش الكندي ، فان هناك "مركبة جديدة عالية الحركة وتوفر درجة عالية جدًا من الحماية و ليست كبيرة مثل LAV-lll ويمكن أن تكون أكثر ملاءمة للبيئة الحضرية حيث لم يتم الاعلان عن طرازها بعد".
من جهتها، أعلنت كندا في وقت سابق انها ستزيد 125 عسكريا اضافيا ضمن مهمتها الجديدة في بغداد والتي ستبدأ في شهر ايلول المقبل.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق