ديزي جونسون.. أصغر كاتبة تصل روايتها إلى قائمة جائزة مان بوكر 2018 الطويلة

ديزي جونسون كاتبة بريطانية وصلت روايتها "كل شىء تحت" إلى القائمة الطويلة لـ جائزة مان بوكر، في المملكة المتحدة، والتي أعلنت الأسبوع الماضي، لتصبح بذلك أصغر كاتبة من بين 13 كاتبا، وصلت رواياتهم إلى القائمة الطويلة هذا العام.

رواية كل شىء تحت للكاتبة ديزى جونسون

رواية كل شىء تحت للكاتبة ديزي جونسون

ولدت ديزي جونسون فى بينتون، المملكة المتحدة، في عام 1990، ونشرت مجموعتها الأولى من القصة القصيرة Fen في عام 2016. وهي الفائزة بجائزة Harper’s Bazaar Short Story Prize، وA.M جائزة هيث، وجائزة Edge Hill Story Story. وتعيش حاليا في أكسفورد على ضفاف النهر.

المجموعة القصصية الأولى للكاتبة ديزى جونسون

وقال أعضاء لجنة تحكيم جائزة مان بوكر للرواية لعام 2018، عن رواية "كل شىء تحت" للكاتبة ديزي جونسون: قصة منومة، أسطورية وغير متوقعة من صوت جديد خادع. يمثل كل شىء ضمن استكشاف العائلة والجنس والطرق التي نفهم بها بعضنا البعض والأيادي التي نحتفظ بها لبعضنا البعض - وهي قصة تشبه الممرات المائية، وعليك أن تأخذ الرحلة لفهم ما تحتها.

يشار إلى أن جائزة مان بوكر للرواية يتم منحها للروايات المنشورة في المملكة المتحدة، وأيرلندا، وتقدر قيمتها المادية بـ50 ألف جنيه إسترليني.

جائزة مان بوكر 2018 روايات القائمة القصيرة

هذا ومن المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة مان بوكر، والتي ستضم 6 روايات مختارة من روايات القائمة القصيرة الـ13، يوم الخميس 20 سبتمبر في مؤتمر صحفي، وسوف يحصل أصحاب الروايات الـ6 على 2500 جنيه إسترليني بالإضافة إلى طبعة خاصة من رواياتهم، كما سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة مان بوكر في 2018 يوم الثلاثاء 16 أكتوبر في لندن.

Facebook Comments

Comments are closed.