موانئ العراق : يجب الإسراع بسن قانون "سلطة الموانئ" لتسهيل حركتها

طالبت الموانئ العراقية، الاثنين، بالإسراع بسن قانون سلطة الموانئ لتسهيل حركتها.

وذكرت الموانئ في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، إنه "يجري الان في الموانئ العراقية زحام كبير في حركة الشاحنات واكتضاض في البضائع والحاويات وذلك لبطئ الاجراءات للدوائر الساندة والعاملة داخل الموانئ العراقية"، مبينة ان "هذه الجهات لم تطور نفسها في ادارة اعمالها وتبسيط إجراءاتها وتسريع انجاز معاملات البضائع وتخليصها بالاعتماد على الطرق الالكترونية الحديثة وطريقة النافذة الواحدة".

وأضافت ان "ما تعمل به ادارة الموانئ دون المواكبة من الدوائر الاخرى المكلفة بواجبات داخل الموانئ بالإضافة الى ان هذه الدوائر تعمل ضمن تعليمات وتوجيهات مرجعياتها الادارية وهذا يعطل ويؤخر الكثير من الاجراءات".

وتابعت ان "هذه المرجعيات عادة ما تكون خارج البصرة في العاصمة بغداد، وعلى سبيل المثال اليوم فقط على رصيف 20 في ميناء ام قصر الشمالي 9 الاف حاوية تنتظر دورها ناهيك عن الارصفة الاخرى من هنا".

ودعت الموانئ اصحاب القرار الى الاسراع بسن قانون سلطة الموانئ والذي تعمل به كل موانئ العالم حتى تستظل كل الادارات العاملة في الميناء بظل مدير الميناء وادارته وبذلك كنا قد خرجنا من عنق الزجاجة الذي حجم عمل الموانئ كثيرا وعطل حركتها.

Facebook Comments

Comments are closed.