المالكي يستقبل ماكغورك ويؤكد الاقتراب من تشكيل الكتلة الأكبر

اكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الاحد، ان القوى الوطنية اقتربت كثيرا من مسالة تشكيل الكتلة الأكبر، فيما اشار الى ان مشروع الأغلبية السياسية ما يزال هو الحل الأمثل.
وقال مكتب المالكي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه ان "نائب رئيس الجمهورية نوري كامل المالكي استقبل بمكتبه الرسمي اليوم المبعوث الخاص لرئيس الولايات المتحدة الامريكية بريت مكغورك بحضور السفير الامريكي بالعراق دوغلاس سيليمان"، مبينا انه "تم خلال إللقاء استعراض مستجدات الوضع السياسي والامني في العراق والمنطقة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين".

 واكد المالكي خلال البيان ان "مشروع الأغلبية السياسية ما يزال هو الحل الأمثل للتخلص من الازمات السياسية والامنية والاقتصادية والاجتماعية المزمنة التي يعيشها العراق، والانطلاق لتشكيل حكومة قوية قادرة على حفظ الأمن والاستقرار واستعادة هيبة الدولة والنهوض بالخدمات".
وتابع ان "القوى الوطنية اقتربت كثيرا من مسالة تشكيل الكتلة الأكبر خصوصا مع اقتراب المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية".
واعلنت المحكمة الاتحادية، اليوم الاحد، عن مصادقتها على النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب، مبينة ان القرار صدر باتفاق الاراء.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق