بالصور …قرب انجاز اعلى تمثال بالعالم في الهند

نُشرت صور حديثة تظهر مدى التقدم في عمليات بناء التمثال الأعلى ارتفاعًا في العالم، والذي يتم بناؤه على إحدى الجزر الهندية.

ومن المقرر أن ينتهي من بناء البرج في 31 أكتوبر القادم، وحينها سيكون تمثال الوحدة الذي يبلغ طوله 182 مترًا، التمثال الأكثر ارتفاعاً في العالم، وهو ما يعادل ضعف ارتفاع تمثال الحرية، الذي يبلغ ارتفاعه قرابة 93 مترًا.

ويعود التمثال إلى سردار فالاباي جوهافرباي باتل، أحد الآباء المؤسسين للهند، ويعتبر من أبرز الشخصيات الوطنية، ويعرف بلقب “رجل الهندي الحديدي”، بحسب موقع “تايمز أوف إنديا” الهندي.

ويتم بناء التمثال على جزيرة سادهو في ولاية جوجارات، على ضفة نهر نارمادا، حيث كشفت الصور عن الهيكل الداخلي للتمثال الذي يحتوي على دعائم ضخمة، وتبلغ تكلفته التمثال 10 مليارات روبية هندية، أي ما يقارب 34 مليون دولار أمريكي.

وقال حاكم ولاية جوجارات، جي إن سينج، إنه تم اختيار يوم 31 أكتوبر لانتهاء من إنشاء التمثال وافتتاحه، ليصادف يوم ذكرى وفاة سردار فالاباي جوهافرباي باتل، أحد الآباء المؤسسين للهند، والذي توفى في 31 أكتوبر 2013.

وقد تم نقل ملايين الأطنان من الإسمنت والصلب إلى الموقع، واستخدام الحديد المعاد تدويره في بناء أساس التمثال العملاق.

وأضاف “سينج”، “إنه إلى جانب مركز الزوار، سيحتوي تمثال الوحدة على منصة للمشاهدة تبلغ ارتفاعها 152 مترًا، يمكنها استيعاب ما يصل إلى 200 زائر في كل مرة، وتوفير مناظر رائعة للمنطقة المحيطة بالتمثال”.

وبالإضافة إلى ما سبق، يتم التجهيز لبناء فندق من فئة ثلاث نجوم يضم 128 غرفة، مع مطعم وقاعات للمؤتمرات والمناسبات، بالقرب من التمثال.

يذكر أن التمثال يجسد “باتل”، وهو معروف كزعيم اجتماعي هندي لعب دورًا في كفاح بلاده من أجل الاستقلال، وقاد اندماجها إلى أمة موحدة ومستقلة.

A rendering of the Statue of Unity, which will be the world's tallest statue when it's finished in October

The Statue of Unity is currently being built on Sadhu Island in the state of Gujarat, with the waters of the Narmada river surrounding it

Images reveal that the foundations have been laid for the £226.9m structure along with central support pillars but there is still a bit of work to do before it takes on the form of the late political and social leader Sardar Vallabhbhai Patel, whom it will honour

Along with a visitor's centre, the Statue of Unity will have a viewing gallery at 501 feet 

Some people have criticised the Statue of Unity project for being a waste of money. Vishal Shah wrote on YouTube in response to a promotional video: 'This is a ridiculous project, what would we achieve from it?'

The Statue of Unity will dwarf the Statue of Liberty and will be nearly 100 feet higher than the current record holder, the Spring Temple Buddha

Adjacent to the attraction will be a three-star 128-room hotel, with restaurant and conference facilities

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق