الاعلام الامني : القبض على داعشي والعثور على مواد متفجرة في 3 محافظات

اعلن مركز الإعلام الأمني، اليوم الاحد، ان القوات الامنية القت القبض على داعشي، وعثرت على مواد متفجرة في 3 محافظات.

وذكر المركز في بيان تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / نسخة منه ان "القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى، تمكنت خلال عملية مشتركة من القبض على عنصر من عصابات داعش في قرية جصة، و نفذت واجبا أمنيا أسفر عن تشخيص ومعالجة نفق بداخله 3 أقنعة واقية وكتيبات لعصابات داعش".

واشار الى ان  "قيادة عمليات صلاح الدين فقد شرعت قطعاتها والقطاعات المحلقة بها بتفتيش مناطق غرب جزيرة السكريات"، لافتا الى انها "تمكنت من تدمير نفق والعثور على عجلة مدمرة ومضافتين للإرهابيين بداخل إحداهما أسطوانة أوكسجين ومغذيات والأخرى تحوي منصتين لإطلاق الصواريخ، وقد تم تدميرهما".

واضاف البيان انه "تم العثور على حزامين ناسفين وعالجتهما تحت السيطرة، فضلا عن العثور على مجموعة مضافات قديمة وعجلتين من نوع عذاري ودراجة نارية مدمرة حديثاً وقاعدة هاون عيار 120 ملم و11 قنبرة، مبينا ان قطعات القيادة نفسها نفذت واجب تفتيش الوديان وعثرت على 15 عبوة ناسفة تمت معالجتها موقعيا".

وذكر ان "قوة من قيادة شرق عمليات الأنبار، تمكنت من تنفيذ واجب في منطقة الصقلاوية، أسفر عن العثور على عبوتين ناسفتين على الطريق السريع قرب جسر الحديد من مخلفات عصابات داعش، وقد عولجت من قبل المفارز المختصة".

و اوضح البيان ان "القوات الأمنية في قيادة عمليات الانبار، عثرت على 15 جليكان مملوءة بمادة TNT خلال عملية أمنية في منطقة البو طيبان، وتم التعامل معها أصوليا"، لافتا الى انها "ألقت القبض على مطلوب شمال الكيلو 160 واتخذت الإجراءات اللازمة بحقه".

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.