النجيفي للسفير التركي:حسم الموقف من الكتلة الأكبر سيكون اليومين المقبلين

كشف رئيس تحالف القرار العراقي القيادي في تحالف المحور الوطني، أسامة النجيفي، ان التحالف سيحسم موقفه من الكتلة النيابية الأكبر في اليومين المقبلين.

وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ان النجيفي "استقبل اليوم الاربعاء، فاتح يلدز سفير الجمهورية التركية في العراق، وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومجالات تطويرها بما يخدم تقوية اواصر العلاقة المتينة بين العراق والجارة تركيا".
وأكد النجيفي "على عمق العلاقة الاستراتيجية بين بلدينا وشعبينا، وان تكون على أعلى المستويات وفي جميع المجالات".
من جانبه قدم السفير التركي "شرحاً مفصلاً عن زيارته الأخيرة لمحافظة كركوك واجتماعه بالمحافظ ولقاءاته مع جميع مكونات كركوك واطلاعه على الاوضاع فيها والمشكلات التي تواجهها والسبل السليمة لحلها وتجاوزها بما يخدم السلم والامن المجتمعي لمكونات كركوك جميعا والعيش بسلام".
وأضاف البيان "كما تناول الاجتماع بحث التطورات السياسية في العراق وملف تشكيل الحكومة والكتلة السياسية الاكبر".
وأكد النجيفي "موقف تحالف المحور الوطني وانه يقف على مسافة واحدة من جميع الاطراف" مبيناً ان "لدى التحالف برنامج سياسي وطني نتفاوض بشانه مع الاطراف" مشدداً انه "خلال اليومين القادمين سنحسم موقفنا مع الكتلة الاكبر وفق معطيات التفاوض".
من جانبه قدم السفير يلدز شكره وتقديره للنجيفي وطروحاته الواضحة والعميقة في الحلول للوضع السياسي في العراق، وأبدى استعداد تركيا للتعاون مع العراق بشتى المجالات وحرصها الشديد لتطوير أواصر العلاقة والصداقة، وأكد على دعم الحكومة التركية الكامل في هذا الامر.

Facebook Comments

Comments are closed.