الحكم بسجن مدير تسجيل عقاري الرصافة الأولى السابق لإضراره بالمال العام

كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن إصدار محكمة جنايات الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة حكماً غيابياً بالسجن لمدَّة سبع سنواتٍ بحقِّ المدير السابق لتسجيل عقاري الرصافة الأولى؛ لتسبُّبه عمداً بإلحاق الضرر بالمال العام.

وذكر بيان للنزاهة تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ان "الدائرة، أشارت بمعرض حديثها عن تفاصيل القضية، إلى أنَّ المدان الهارب قام عمداً بالإضرار بأموال ومصالح الجهة التي يتَّصل بها بحكم وظيفته، عبر المبالغة والمغالاة بتقدير قيمة أحد العقارت بأكثر من ملياري دينارٍ ونصف المليار عن قيمته الحقيقيَّة".
وأضافت الدائرة بحسب البيان أنَّ "المدان قام بتقدير قيمة العقار بمبلغ مليارين و765 مليوناً و500 الف دينار وتنظيم محضر كشفٍ بذلك، في حين إنَّ قيمته الحقيقيَّة تُقدَّرُ بمبلغ 260 مليوناً و900 ألف دينارٍ فقط،" مُبيِّنةً أنَّ "اللجنة التحقيقيَّة المُؤلَّفة أحالت الموضوع إلى هيأة النزاهة التي تولَّت التحقيق في القضيَّة".
ولفت البيان الى ان "وقائع القضيَّة تأيدت بمحضر اللجنة التحقيقيَّة وأقوال الشهود، إضافة إلى قرينة هروب المتهم، التي وجدتها المحكمة كافيةٌ ومقنعةٌ لتجريمه وإدانته استناداً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات".
وأشار الى ان "قرارا الحكم تضمن إصدار مذكَّرة ضبطٍ وتفتيشٍ أصوليٍّ بحقِّ المدان، وتأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة، فضلاً عن إعطاء الحقِّ للجهة المتضرِّرة بطلب التعويض أمام المحاكم المدنيَّة بعد اكتساب الحكم الدرجة القطعيَّة".

Facebook Comments

Comments are closed.